الأحد، 3 أغسطس 2014
                 حماس حماس حماس ونشاط اقرا واستفيد

ما الشيء الذي يجمع بين كل من يحققون النجاح والتقدم في حياتهم؟ لا شك أنهم جميعا يمتلئون حماسا ونشاطا، ويتحركون هنا وهناك دون كلل أو ملل في محاولات مستمرة لتحقيق هدفهم، وبعد تحقيقه لا يخلدون إلى النوم والهدوء، بل يحددون لأنفسهم هدفا جديدا يسعون خلفه بنفس الحماس والنشاط والطاقة، وربما أكثر... وهكذا بلا نهاية، فكما يقولون: (الوصول إلى القمة سهل، لكن الحفاظ عليها صعب).
إذا كنت تعانين مؤخرا من بعض اليأس أو الإحباط، أو كنت قد استسهلت الكسل والخمول، فأنت بحاجة لأن تقرئي بعض عبارات ومقولات شخصيات نجحت ولمعت في مجالات مختلفة، لتعرفي وصفتهم السحرية لتحقيق النجاح. اقرئي العبارات التالية حتى يتفجر الحماس والنشاط بداخلك، وتبدئي في وضع خطط جادة للمستقبل، والعمل فورا على تنفيذها خطوة خطوة، دون أن تسمحي لشيء بأن يعوق تقدمك:
نبدأ بمقولة للكاتبة والفيلسوفة الروسية – الأمريكية (أيان راند): "المسألة ليست من سيسمح لي بأن أفعل ما أريد، بل من سيجرؤ على منعي من فعل ما أريد"
أما نجم رياضة البيسبول الأمريكي الراحل بيب روث، فيقول: "من الصعب جدا أن تهزم شخصا لا ييأس أبدا".
وننتقل إلى جيليان ميتشلز، وهي مدربة شخصية، وإحدى نجمات تليفزيون الواقع في الولايات المتحدة الأمريكية، ومن مقولاتها: "لا تتوقع من الناس أن يقرأوا ما يدور بذهنك، فهذا لا يؤدي إلا إلى خيبة الأمل والإحباط. ألهمهم بأفكارك وآرائك، ليلهموك هم أيضا بدورهم بأفكارهم وآرائهم ".
ومن مقولات السيدة الأولى للولايات المتحدة الأمريكية، ميشيل أوباما - زوجة الرئيس الأمريكي باراك أوباما - في هذا الشأن: "لا تسمح أبدا لشخص ما بأن يشتت انتباهك بكلماته ويبعدك عن أهدافك".
وهناك أيضا مقولة تنسب لشخص غير معروف، لكنها تنبهنا لأهمية الوقت، وهذا هو نصها: "السر لا يكمن في أن تمتلك الكثير من الوقت، بل السر في أن تقتطع من وقتك ما يكفي لفعل ما تريد".
أما رجل الأعمال الإنجليزي ليونارد جون نايك، فيقول: "هناك من هو أكثر انشغالا منك، ومع ذلك فهو يمارس رياضة الجري الآن".
وعن تجربته الفريدة والمميزة في عالم الرياضة، يقول نجم كرة السلة الأمريكي العالمي السابق مايكل جوردان: "في خلال مشواري بعالم كرة السلة أخفقت في تسديد أكثر من 9 آلاف رمية، وخسرت ما يقرب من 300 مباراة. وفي أكثر من 26 مباراة تم اختياري بمنتهى الثقة من جانب مدرب فريقي لأقوم بتسديد الرمية التي ستكفل الفوز لنا، لكني أخفقت! لقد فشلت مرات ومرات ومرات على مدار حياتي، وهذا هو السبب الحقيقي في نجاحي ".
وهناك حكمة لا نعرف تحديدا قائلها، وهي: "لا تتخلَ عن هدفك الأسمى الذي سعيت خلفه طويلا من أجل رغبة عابرة تسيطر عليك الآن".
وهناك مقولة أخرى لم تنسب لشخص محدد، لكن كلماتها تلفت انتباهنا لقدراتنا الهائلة التي قد لا نكون على علم بها: "كلما مضيتَ قدما على الطريق، تتخيل أن الأمور قد أصبحت أسهل من ذي قبل، لكن الحقيقة هي أنك أنت الذي تزداد خبرة وقوة مع كل خطوة تخطوها"
ويقول الزعيم الشهير والناشط السياسي الإنساني الأمريكي ذي الأصول الأفريقية مارتن لوثر كينج: "ليس عليك في البداية أن ترى السلم كله واضحا أمامك. عليك فقط أن تبدأ بصعود الدرجة الأولى".
ونختتم هذا المقال بعبارة وردت في إحدى الحملات الإعلانية لشركة عالمية تتخصص في إنتاج مشروبات الطاقة للرياضيين: "الخيار لك. يمكنك أن تلقي بالمنشفة على الأرض لتعلن استسلامك وهزيمتك، أو يمكنك استخدام المنشفة ذاتها لتجفف العرق المنساب على وجهك ثم تكمل طريقك".
والآن، ما أكثر مقولة حازت إعجابكم مما ورد في هذا المقال؟ وهل هناك أقوال مأثورة أخرى لم ترد هنا، لكنها نجحت في تحفيزكم وإثارة حماسكم لتحقيق التقدم والنجاح؟ شاركونا بتعليقاتكم.
اذا اعجبك الموضوع اضغط لايك

0 التعليقات