الأحد، 10 أغسطس 2014

إن أردت النجاح في معركة الحياة فلا تكابر..بل كن كالماء المنساب من أعلى الجبل..فهو عندما يقابل عائقاً كبيراً لا يستطيع تجاوزه فإنه يحيد عنه ليكمل مساره...لذا..اعرف قدراتك جيداً قبل مواجهة أي تحدٍ يقابلك..فأحياناً يكون الانسحاب أمام التحديات الأكبر منك قمة الذكاء...و قمة الانتصار..

إن أفضل طريقة للتغلب على الظلمة هي النور..و للتغلب على البرد بالحرارة..و بالمثل..فإن أفضل طريقة للتغلب على الأفكار السلبية هي استبدالها بالأفكار الإيجابية..فمن المستحيل أن يجتمع الإثنان في مكان واحد..أيقن بوجود كل ما هو طيب..و سيختفي كل ما هو خبيث..

أن تكون وحيداً لا يعني دائماً أن تكون فاشلاً..فقد يعني أنك قد بلغت عالماً سامياً لم يبلغه الآخرون..و لا تهتم إن لم يفهمك الكثيرون..فلن يفهمك إلا من كان بمستواك..

الحب..هو سر الإبداع في أي عمل..لا يهم كم تعمل..أو كم تشقى..أو كم ساعة تقضيها في التحضير لعملك..المهم كم درجة حبك لهذا العمل..لأنك إن أحببته..دخلت عالمه..و عرفت تفاصيله..و سبرت أغواره و أسراره..
هنا..سيمنحك كل ما لم يستطع غيرك بلوغه..و سيهبك كل ما غفل عنه الآخرون.

عندما تسعى للوصول إلى أمنية معينة و لا تحصل عليها.. فلا تتضايق..فقد تكون غير قادر عليها في هذه اللحظة..فتضيع منك و تفسد حياتك و تتمنى لو أنك لم تحصل عليها أصلاً..بينما تأخرها عنك جعلك أقوى و أقدر على تلقيها مستقبلاً بالطريقة المناسبة و الصحيحة..
اذا اعجبك الموضوع اضغط لايك

هناك تعليق واحد: